مواجهات مصيرية للأندية العربية في كأس الكونفيدرالية – مصدر24

مواجهات مصيرية للأندية العربية في كأس الكونفيدرالية

القاهرة – تنطلق الأحد منافسات الجولة الخامسة قبل الأخيرة لمرحلة المجموعات ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية الأفريقية) بمواجهات صعبة للأندية العربية وستكون حاسمة إلى حد بعيد لملامح الفرق المتأهلة إلى ربع النهائي.

ولم يضمن أي فريق التأهل إلى ربع النهائي سوى بيراميدز المصري عن المجموعة الأولى وهو ما يجعل صراع البطاقات السبع للتأهل إلى ربع النهائي مشتعلا.

ويستضيف أهلي طرابلس الليبي على ملعبه شهداء بنينا بمدينة بنغازي منافسه بيراميدز المصري بينما يخرج الصفاقسي التونسي لمواجهة زاناكو الزامبي.

ويتصدر بيراميدز برصيد عشر نقاط وخلفه أهلي طرابلس برصيد تسع نقاط في المركز الثاني، ثم الصفاقسي الذي يحتل المركز الثالث برصيد 4 نقاط وأخيرا زاناكو بلا نقاط.

المصري البورسعيدي يحتاج إلى الفوز للاقتراب من حسم التأهل قبل الخروج لملاقاة مازيمبي

ويبدو أهلي طرابلس على بعد خطوة واحدة لحسم تأهله بتحقيق الفوز على بيراميدز الذي يرفع رصيده إلى 12 نقطة، ويتأهل بغض النظر عن نتيجة مواجهة الصفاقسي وزاناكو.

ويحتاج الصفاقسي على الجانب الآخر للفوز على زاناكو بجانب خسارة أو تعادل أهلي طرابلس أمام بيراميدز ليبقى الصراع معلقا للجولة الأخيرة التي تشهد مواجهة بين الصفاقسي وأهلي طرابلس، علما وأن لقاء الفريقين في ليبيا انتهى بفوز أهلي طرابلس بنتيجة 2-1.

وفي مواجهة حاسمة أخرى يخوض شبيبة الساورة الجزائري مواجهة قوية وصعبة على ملعبه أمام أورلاندو بيراتيس الجنوب أفريقي، بينما يستضيف الاتحاد الليبي منافسه رويال ليبوبارديس بطل إي سواتيني.

ويتصدر أورلاندو ترتيب المجموعة برصيد تسع نقاط، ثم شبيبة الساورة والاتحاد برصيد سبع نقاط، ويبقى رويال ليبوبارديس في المركز الأخير بلا نقاط.

يتطلع شبيبة الساورة إلى الثأر من قراصنة أورلاندو بعد الخسارة بجنوب أفريقيا بنتيجة 0-2 وهو فوز سيكون مهما خاصة لكسر أفضلية المواجهات المباشرة.

ويسعى الاتحاد إلى استعادة الانتصارات والفوز على بطل إي سواتيني للوصول إلى عشر نقاط، والمنافسة بقوة على التأهل إلى ربع النهائي.

بيراميدز المصري الوحيد الذي يخوض لقاء الجولة دون ضغوط
بيراميدز المصري الوحيد الذي يخوض لقاء الجولة الخامسة دون ضغوط 

ويسعى المصري البورسعيدي لتحقيق الفوز على القطن الكاميروني بملعب برج العرب بالإسكندرية، بينما يلعب أوتوهو ممثل الكونغو برازافيل، مع مازيمبي الكونغولي بالمجموعة الثالثة.

ويتصدر المصري ترتيب المجموعة الثالثة برصيد سبع نقاط وخلفه مازيمبي بنفس الرصيد ثم أوتوهو برصيد أربع نقاط وأخيرا القطن برصيد ثلاث نقاط.

الصفاقسي يحتاج للفوز على زاناكو بجانب خسارة أو تعادل أهلي طرابلس ليبقى الصراع معلقا للجولة الأخيرة

ويحتاج المصري بقيادة مدربه التونسي معين الشعباني إلى الفوز للاقتراب بقوة من حسم التأهل عن هذه المجموعة المتشابكة قبل الخروج لملاقاة مازيمبي بالجولة الأخيرة، ولكن القطن سيكون أيضا في مهمة البحث عن الفوز للتمسك بآخر آمال المنافسة.

وسيكون لقاء مازيمبي وأوتوهو نقطة مهمة في حسم ملامح التأهل عن هذه المجموعة خاصة أن فوز المصري ومازيمبي ينهي صراع الصعود رسميا بينما يبقى فوز أوتوهو بمثابة نقطة تشعل هذه المنافسة في المجموعة.

ويخرج نهضة بركان المغربي لمواجهة محفوفة بالمخاطر أمام الحرس الوطني بطل النيجر، بينما يستضيف أسيك الإيفواري منافسه سيمبا التنزاني. ويحتل سيمبا صدارة المجموعة برصيد سبع نقاط وخلفه أسيك ونهضة بركان برصيد ست نقاط وأخيرا الحرس الوطني برصيد أربع نقاط.

ويحتاج نهضة بركان إلى تحقيق الفوز على بطل النيجر من أجل تأمين آماله في التأهل عن هذه المجموعة، بينما يبقى الصراع بين سيمبا وأسيك خارج التوقعات.

'