مواجهة بين الهلال والنصر السعوديين في كأس السوبر – مصدر24

مواجهة بين الهلال والنصر السعوديين في كأس السوبر

ستكون أنظار متابعي الكرة السعودية، السبت، شاخصة نحو ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، الذي سيحتضن نهائي كأس السوبر بين الغريمين النصر والهلال. ويسعى الهلال لإثبات تفوقه على النصر بعدما تمكّن من هزيمته في آخر ثلاث مباريات جمعت بينهما، في حين يأمل العالمي في تحقيق اللقب الذي قد يكون طوق النجاة للفريق هذا الموسم.

الرياض – يتجدد الصراع بين قطبي العاصمة الهلال والنصر، السبت، وذلك عندما يلتقيان على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض على الكأس السوبر السعودية لكرة القدم. ويخوض كل من الهلال والنصر المباراة التي تجمع سنويا منذ 2013 (لم تجر عام 2017) بين بطلي الدوري والكأس للمرة الرابعة، إذ سبق للأول أن شارك أعوام 2015 و2016 و2018، والثاني أعوام 2014 و2015 و2020.

وتحيط الظروف المختلفة بالفريقين بأجواء القمة المرتقبة، حيث يعيش النصر أوقاتا حرجة وذلك بعد تمرد المدافع البرازيلي مايكون بيريرا، وعدم انضمامه للتدريبات الجماعية خلال الأيام الماضية، بسبب مطالبته بمستحقاته المتأخرة. في الجهة المقابلة، تبدو الأمور أكثر هدوءا، فعلى الرغم من تعثر الهلال في أكثر من مناسبة خلال الجولات الأخيرة من الدوري، إلا أنه تمكن من ضمان صدارة الترتيب بعد الدور الأول. وستشهد المباراة العديد من الغيابات المؤثرة لكلا الجانبين، حيث سيفتقد النصر لخدمات نجمه الأرجنتيني غونزالو مارتينيز لعدم تعافيه من الإصابة التي تعرض مؤخرا، كما لم تتأكد جاهزية عبدالفتاح عسيري، بالإضافة إلى غياب مايكون. في الجهة الأخرى، سيفتقد الهلال لخدمات علي البليهي ومتعب الفرج، وذلك بناء على توصية طبيب النادي الإسباني خوان دويك.

وسيكون نهائي يوم السبت الرابع لكلا الفريقين في كأس السوبر، وفاز الهلال باللقب مرتين سنتي 2015 و2018، بينما خسر نهائي عام 2016 من أهلي جدة. في الجهة المقابلة تمكن النصر من الفوز ببطولة السوبر مرة واحدة، وكانت في الموسم الماضي عندما هزم التعاون بركلات الترجيح. وسبق للهلال التغلب على النصر في نهائي كأس السوبر في عام 2015 بهدف دون مقابل.

يتواجد الفريقان في مباراة هذا العام بعدما توج الهلال بلقبي الدوري وكأس الملك في الوقت الذي حقق فيه النصر الوصافة في البطولتين. ويتطلع الهلال إلى تحقيق الثلاثية المحلية وضم الكأس السوبر إلى الدوري وكأس الملك، بينما يطمح النصر إلى رد اعتباره بعد خسارته نهائي الكأس وتحقيق لقب السوبر للمرة الثانية على التوالي. وأكد المدرب الروماني للهلال رازفان لوتشيسكو أن فريقه “جاهز لمباراة الكأس السوبر” ضمن رغبته في رفع جميع الألقاب المحلية الخاصة بالموسم الماضي. وأضاف “اليوم نحن نمتلك الفرصة ويجب أن نكون بأفضل مستوى”. ويتصدر الهلال حاليا الدوري برصيد 30 نقطة مكنته من التتويج بلقب الشتاء “الشرفي”، لكن مستواه تراجع في الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ، ولم يحقق سوى فوزين في آخر تسع مباريات، مقابل التعادل في خمس مباريات والخسارة في مباراتين، واحدة منها في مسابقة كأس الملك التي ودعها من دورها الأول.

مهمة صعبة

لوتشيسكو يطارد الثلاثية وهورفات ينشد مواصلة الصحوة
لوتشيسكو يطارد الثلاثية وهورفات ينشد مواصلة الصحوة

أوضح لوتشيسكو “نعلم أن مباراة النصر لن تكون سهلة” لأن الأخير سيبحث خلال هذه المباراة عن الثأر، نظرًا لما حققه الفريق الأزرق أمام الأصفر في الفترة الماضية. ولم تتحدد مشاركة المدافع متعب المفرج الذي غاب عن تدريبات الهلال، الخميس، بسبب إصابته في العضلة الخلفية. وتابع لوتشيسكو “المباراة مهمة للاعبين كونها ديربي إضافة إلى كونها مباراة نهائية، لكن بالنسبة إلي هي بطولة وأسعى لتحقيقها”. ويأمل الهلال أن يكون حاضرا من كافة النواحي الفنية والبدنية لإضافة لقب جديد إلى سجله المليء بالبطولات خصوصاً وأنه يدخل المباراة بصفوف مكتملة.

من جانبه، أكد سالم الدوسري نجم الهلال، استعداد فريقه لنهائي كأس السوبر الذي يجمعه بغريمه النصر. وقال الدوسري خلال المؤتمر الصحافي “مباراة السوبر مهمة لنا، ونسعى لإسعاد جماهيرنا والفوز بالبطولة الرابعة وتحقيق إنجاز لم يسبق لأحد تحقيقه”. وأضاف “لن نفكر بالمباريات الماضية وسندخل لقاء النصر بحسابات مختلفة وجديدة، لدينا ثقة كبيرة بمدربنا لوتشيسكو، ونسعى جميعا لتحقيق الهدف الذي نطمح إليه”. وأتم “المباراة مهمة لأنها ديربي، وهذه المرة سنتنافس من أجل لقب”.

بعد البداية السلبية في الدوري، بدأ النصر يستعيد توازنه تدريجيا، حيث نجح بقيادة مدربه الكرواتي ألين هورفات في التواجد في المركز السادس مع نهاية القسم الأول برصيد 21 نقطة، بعدما كان في المركز قبل الأخير مع نهاية المرحلة العاشرة. وشدد هورفات على سعيه إلى “مواصلة سلسلة الانتصارات” التي حققها مع الفريق، مضيفا “النصر سيكون على قدر المسؤولية في مباراة الهلال ونحن جاهزون لمثل هذا الحدث، وجاهزون لأي تحدّ”.

صورة جيدة

تابع “بغض النظر عن النتيجة، متى قدم اللاعبون كل ما لديهم من أداء وظهروا بصورة جيدة سأعتبر نفسي فائزا”. ولم يتلق الفريق الأصفر أي خسارة في آخر ثماني مباريات، إذ فاز في ست، واحدة منها في كأس الملك، وتعادل في مباراتين، ويسعى إلى مواصلة نتائجه الإيجابية والظفر بالكأس. ورغم الظروف التي يواجهها، إلا أن النصر يسعى إلى مواصلة نتائجه المميزة في الفترة الأخيرة وتأكيد صحوته بالفوز على الغريم التقليدي.

ووقع نادي النصر السعودي في مأزق كبير بعد فشله في الحصول على شهادة الكفاءة المالية التي تخول له تسجيل اللاعبين خلال فترة الانتقالات الحالية. وفشل في تسديد المستحقات التي طلبتها وزارة الرياضة من أجل السماح له بتسجيل لاعبين جددا. وعلى إثر هذا القرار، تورط النصر مع الأوزبكي جلال الدين مشاريبوف، حيث وقّع معه قبل عقدا عدة أشهر، قبل حصوله على شهادة الكفاءة المالية. وبعد فشل الفريق في الحصول على الشهادة، أصبح غير قادر على تسجيل اللاعب الأوزبكي.

'