مواجهة كوستاريكا امتحان كاساس لتقديم أوراق اعتماده مع العراق – مصدر24

مواجهة كوستاريكا امتحان كاساس لتقديم أوراق اعتماده مع العراق

الدوحة – ينهي منتخب كوستاريكا لكرة القدم فترة استعداداته قبل التوجه إلى الدوحة للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، بملاقاة نظيره ومضيفه العراقي وديا الخميس في مدينة البصرة جنوب البلاد التي تنتظر استضافة خليجي 25 مطلع عام 2023.

ويلعب المنتخب الكوستاريكي الذي يستعد للمشاركة السادسة في تاريخه على صعيد نهائيات كأس العالم في المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات إسبانيا واليابان وألمانيا.

وهذه المباراة الودية الثالثة لمنتخب أسود الرافدين خلال نوفمبر بعد اثنتين خاضهما في إسبانيا، خسر في الأولى أمام المكسيك برباعية وتعادل سلبا في الثانية مع الإكوادور. إلى ذلك استدعى الاتحاد العراقي لكرة القدم سبعة لاعبين إلى صفوف منتخبه للمشاركة في مباراة كوستاريكا الودية، بعد غيابهم عن تشكيلة أسود الرافدين خلال الفترة الماضية بسبب عدم الاستدعاء. وخاض المنتخب العراقي أول مران له تحت قيادة الجهاز الإسباني الجديد، بقيادة جيسوس كاساس، استعدادا لمواجهة نظيره الكوستاريكي.

كاساس استدعى سبعة لاعبين للمشاركة في مباراة كوستاريكا، بعد غيابهم عن تشكيلة أسود الرافدين

ويبحث منتخب الأردن عن تقديم أداء مميز وتاريخي في المواجهة المرتقبة التي تجمعه مع ضيفه الإسباني على ملعب عمان الدولي. وتعد هذه المواجهة البروفة الأخيرة للمنتخب الإسباني الذي سيتوجه يوم غد الجمعة إلى الدوحة استعدادا للمشاركة في مونديال “قطر 2022”. ويتواجد منتخب إسبانيا في المونديال ضمن المجموعة الخامسة والتي تضم إلى جانبه كلا من كوستاريكا وألمانيا واليابان. ويدرك منتخب الأردن أن الكفة الفنية تميل لصالح ضيفه، لكنه سيسعى للظهور بأفضل صورة والبحث إن أمكن عن تحقيق نتيجة إيجابية تسجل للتاريخ. وستحفل المباراة بحضور جماهيري كبير يصل إلى 16 ألف متفرج، فيما كان الاتحاد الأردني قد أعد فقرات فنية قبل بدء المباراة بساعة.

تشكل المباراة فرصة تاريخية للاعبي الأردن للاحتكاك مع نجوم العالم لاكتساب المزيد من الخبرة قبل المشاركة في نهائيات آسيا 2023. وتزخر صفوف الأردن بلاعبين موهوبين قادرين على تفجير طاقاتهم في المباراة، حيث يبرز في مقدمتهم موسى التعمري ونور الروابدة ومحمد أبوزريق “شرارة” وعلي علوان ويزن النعيمات وحمزة الدردور. ويتوقع أن يلعب العراقي عدنان حمد، مدرب الأردن، بطريقة دفاعية من خلال العمل على منع منافسه الإسباني من تسجيل الأهداف قدر الامكان.

وسيقع العاتق الأكبر في المباراة على الدفاع الأردني وقد يدفع حمد بعبدالله الفاخوري في حراسة المرمى وأمامه

يتواجد يزن العرب وعبدالله نصيب وإحسان حداد ومحمد أبوحشيش. ولن يتخلى منتخب الأردن عن دوره الهجومي وخصوصا أنه يمتلك لاعبين يتمتعون بالسرعة والمهارة اللتين قد تشكلان الخطورة على المرمى الإسباني.

في المقابل، فإن منتخب إسبانيا، وبحسب المؤشرات، لن يغامر بالدفع بتشكيلته الرئيسية التي ستخوض المونديال، تفاديا للإصابات إلى جانب تجنب كشف الأوراق.

ويسعى لويس إنريكي مدرب إسبانيا للاستفادة من المباراة من خلال تطبيق الأفكار التكتيكية في الشقين الدفاعي والهجومي ومعاينة قدرات اللاعبين والتعرف على قدرات الكرة الآسيوية بشكل أكبر، خصوصا وأن مجموعته في كأس العالم تضم اليابان.

منتخب إسبانيا لن يغامر بالدفع بتشكيلته الرئيسية التي ستخوض المونديال تفاديا للإصابات إلى جانب تجنب كشف الأوراق

وفي سياق متصل توقع المهاجم الياباني دايتشي كامادا أن يستفيد منتخب بلاده من محترفيه في الدوري الألماني، من أجل أن يكون على نفس المستوى من أبطال العالم أربع مرات حين يبدأ مشواره في مونديال قطر بمواجهة “دي مانشافت”. وتضم تشكيلة اليابان إلى نهائيات مونديال قطر الذي ينطلق الأحد ثمانية لاعبين من الدوري الألماني الممثل في “الساموراي الأزرق” أكثر من أي دوري آخر، بما ذلك الدوري الياباني.ويلعب في دوري البوندسليغا تسعة يابانيين، من بينهم سبعة وقع الخيار عليهم للمشاركة في مونديال قطر، إضافة إلى لاعب آخر يلعب في ألمانيا لكن في دوري الدرجة الثانية وهو أو تاناكا لاعب وسط فورتونا دوسلدورف.

ويبقى كامادا، ابن الـ26 عاما الذي يتألق هذا الموسم مع أينتراخت فرانكفورت بتسجيله 12 هدفا في جميع المسابقات، اللاعب الأهم في تشكيلة اليابان خلال المونديال القطري.

وفي حديث صحفي قال كامادا “هناك الكثير من اللاعبين اليابانيين في الدوري الألماني وأعتقد أننا على قدم المساواة معهم”، في إشارة إلى المنتخب الألماني الذي سيكون الخصم الأول لبلاده الأربعاء المقبل في مجموعة خامسة تضم أيضا إسبانيا وكوستاريكا. وأقر بأنه “كان من الغريب عليّ أن ألعب ضد لاعبين كنت أكتفي بمشاهدتهم في السابق، لكني أعتقد أن تَشارك المسرح ذاته معهم سيكون له الكثير من التأثير على الصعيد الذهني”.

وبدوره، ذهب جناح فرايبورغ ريتسو دوان أبعد من كامادا باعتبار أن تواجد 21 لاعبا محترفا في أوروبا من أصل 26 في التشكيلة اليابانية لن يُقلِقُ المنتخب الألماني وحسب بل العملاق الإسباني أيضا.

وأوضح “ليس هناك لاعبون يلعبون في ألمانيا وحسب، بل هم موزعون على البطولات الخمس الكبرى (في أوروبا) ويلعبون على أعلى مستوى وبطريقة جيدة. أعتقد أنه يمكننا المنافسة باللاعبين الـ26”. وتابع “أعتقد أنه من الإيجابي أن يتنافس جميع اللاعبين ليس فقط في الدوري الألماني بل على أعلى المستويات بشكل عام”.

'