ميدالية عربية محسومة في مونديال الأندية – مصدر24

ميدالية عربية محسومة في مونديال الأندية

دبي – ضمن العرب ميدالية واحدة على الأقل في كأس العالم للأندية المقامة في العاصمة الإماراتية أبوظبي حتى الثاني عشر من فبراير الجاري، بعد فوز الأهلي المصري على مونتيري المكسيكي (1-0).

وتأهل الأهلي للقاء بالميراس البرازيلي الثلاثاء، في نصف نهائي مونديال الأندية، ليكون ثاني الأندية العربية في هذا الدور، بعدما ضمن العرب وجود ممثل ثان في المربع الذهبي.

تشيلسي الإنجليزي، بطل دوري أبطال أوروبا، سيلاقي فريقا عربيا في المباراة الثانية للدور قبل النهائي الأربعاء، وهناك إمكانية لزيادة رصيد العرب من الميداليات في النسخة الحالية التي تشارك فيها 3 أندية عربية.

وهناك إمكانية بإقامة نهائي عربي للمرة الأولى في تاريخ البطولة، حال فوز ممثلي العرب في الدور قبل النهائي، وهذا أمر غير مستبعد، لنضمن هنا الميداليتين الذهبية والفضية.

وكذلك ستكون فرصة الفوز بالميداليتين قائمة إذا تأهل أحد ممثلي العرب إلى المباراة النهائية، ولعب الممثل العربي الثاني على الميدالية البرونزية، والتي يمكن أن الاكتفاء بها إذا لعب ممثلي العربي، مباراة تحديد المركز الثالث.

وسبق وفاز بالميدالتين الفضيتين كل من الرجاء المغربي والعين الإماراتي، في نسختي 2013 في المغرب، و2018 في الإمارات. في حين، فاز الأهلي المصري، بميداليتين برونزيتين في كأس العالم للأندية بنسختي 2006 في اليابان و2020 في قطر.

شخصية وروح

فوز ثمين

فوز ثمين

ثمن التونسي علي معلول نجم الأهلي المصري، الفوز الذي حققه فريقه على مونتيري المكسيكي.

وأكد معلول في تصريحات صحافية عقب اللقاء، أن المباراة كانت صعبة في ظل ظروف الغيابات الكثيرة التي يمر بها الفريق.

وأشار “واجهنا تحديات صعبة لكن شخصية وروح نادي القرن في أفريقيا قادت اللاعبين كالعادة لتحقيق الفوز والتأهل إلى الدور نصف النهائي”.

وشدد “الجهاز الفني للأهلي قام بدراسة مونتيري بشكل جيد ووضع الخطة المناسبة، واللاعبون أظهروا روحا عظيمة على أرض الملعب”.

وزاد “من يرغب في كتابة تاريخ لنفسه يجب أن يستغل مثل هذه المواجهات الكبيرة، ونحن نسعى دائما إلى أن نكون عند حسن ظن الجماهير بنا”.

من جانبه أبدى حسين الشحات نجم الأهلي المصري، سعادته بالفوز قائلا “قدمنا مباراة كبيرة أمام مونتيري وحققنا فوزا رائعا، وأتمنى أن نواصل مشوارنا من خلال ‏تحقيق الفوز على بالميراس ونحن قادرون على ذلك”. وأشار “حاولنا استغلال الكرات المرتدة والفرص التي أتيحت لنا، ‏ولكن في النهاية حققنا المراد من خلال تسجيل الهدف الذي حسم المباراة وقاد الفريق إلى ‏نصف نهائي البطولة”.‏

وأكد الشحات أن هناك تواصلا مستمرا بين لاعبي الأهلي في الإمارات مع اللاعبين ‏المتواجدين مع الفراعنة بالكاميرون، وأنه يتمنى أن يكون التوفيق حليف المنتخب أمام ‏السنغال غدا ويتوج ببطولة كأس الأمم الأفريقية.‏ وحول اللقاء المقبل، قال “بالميراس من الفرق الكبيرة ‏وأنه متفائل إلى أقصى درجة بفوز الأهلي خلال المباراة، خاصة بعد الروح التي ظهر عليها ‏الفريق اليوم أمام مونتيري”.

تكنولوجيا جديدة

هناك إمكانية بإقامة نهائي عربي للمرة الأولى في تاريخ البطولة، حال فوز ممثلي العرب في الدور قبل النهائي

في سياق متصل أعلن أحمد أبوعبلة، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري عن استخدام تكنولوجيا “جي.أن.أس.أس” الجديدة في القياسات البدنية للاعبي الفريق بداية من المران الجماعي الذي أقيم الأحد على ملعب الكريكيت بأبوظبي في الإمارات.

وقال أبوعبلة في تصريحات للموقع الرسمي لناديه إنه يوجه الشكر لمجلس إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب، وحسام غالي عضو المجلس، وأمير توفيق مدير التعاقدات؛ للمساعدة في سرعة التوصل إلى اتفاق شراء وتشغيل تكنولوجيا “جي.بي.أس تراكينغ” وتكنولوجيا “جي.أن.أس.أس” واستخدامها بشكل دائم مع اللاعبين عبر قمصان خفيفة يتم ارتداؤها تحت قميص الفريق خلال التدريبات والمباريات.

وأضاف إن القميص الذي يرتديه اللاعبون تحت قميص التدريبات يحتوي على جهاز تتبع “جي.بي.أس” يسجل كل قياسات اللاعبين البدنية.

وأوضح أن الأهلي تعاقد مع شركة “ستات سبورتس” الإنجليزية المتخصصة في تطوير هذا النوع من التكنولوجيا في القياسات البدنية، ليصبح الأهلي أول ناد في الشرق الأوسط وأفريقيا يعتمد هذه التكنولوجيا، ليسير على نهج أندية مانشستر يونايتد، ومانشستر سيتي، وأرسنال وتوتنهام، وليفربول، والمنتخب الإنجليزي، والمنتخب البرازيلي، وسبورتنغ لشبونة البرتغالي.

وقرر الجهاز الفني للأهلي بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني استئناف تدريبات الفريق دون راحة في ظل التحضيرات لمباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية.

Thumbnail
'