نادال يتقدم بخطى ثابتة في بطولة أميركا للتنس – مصدر24

نادال يتقدم بخطى ثابتة في بطولة أميركا للتنس

نيويورك – تأهل الإسباني المخضرم رافاييل نادال المصنف الثالث على العالم إلى الدور الرابع لبطولة أميركا المفتوحة للتنس (فلاشينغ ميدوز) آخر بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى للموسم الحالي. وفاز نادال على الفرنسي ريشار غاسكيه بثلاث مجموعات دون مقابل بنتيجة 6 – 0 و6 – 1 و7 – 5 بالدور الثالث. وحقق نادال فوزه الثامن عشر على التوالي على غاسكيه منذ أول مواجهة بينهما في 2004.

ولم يفز غاسكيه بأي مجموعة أمام نادال منذ عام 2008. وبعد تعرضه لإصابة في الأنف عقب تلقيه ضربة من مضربه دون قصد خلال فوزه على الإيطالي فابيو فونيني في الدور الثاني، نجح نادال في الإطاحة بغاسكيه بكل سلاسة هذه المرة، وهو الأمر الذي أسعده كثيرا. وقال نادال “أنفي أكبر من المعتاد لكن الأمور على ما يرام، أنفي لايزال موجودا”.

 

 نادال حقق فوزه الثامن عشر على غاسكيه منذ أول مواجهة بينهما في 2004. ولم يفز غاسكيه بأي مجموعة منذ عام 2008

وأضاف “ثلاث مباريات بالفعل، لقد رفعت مستواي بعض الشيء، هو أمر مهم بالنسبة إليّ على ما أعتقد، سعيد بتحقيق ذلك أمام صديق جيد للغاية مثل ريشار، عليّ أن أواصل اللعب بشكل أفضل وأفضل لكي تكون لديّ فرصة في التقدم”. ولم يخسر نادال أيّ مباراة هذا الموسم في بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى، وسيلتقي في الدور الرابع مع الأميركي فرانسيس تيافوي الذي تغلب على الأرجنتيني دييغو شوارتزمان.

وتأهل للدور الرابع أيضا الإسباني كارلوس ألكاراز عقب فوزه على الأميركي جنسن بروكسبي. وتأهل أيضا البريطاني كاميرون نوري إلى الدور الرابع عقب فوزه على الدنماركي هولغر رون.

ولدى السيدات، واصلت شفيونتيك المصنفة أولى مشوارها وبلغت ثمن النهائي بفوزها على الأميركية لورن ديفيس 6 – 3 و6 – 4، وذلك بعدما كانت متخلفة في المجموعة الثانية 1- 4.

 

شفيونتيك حققت فوزها الثالث تواليا للمرة الأولى منذ تتويجها بلقبها الثاني في رولان غاروس في يونيو

وتلتقي البولندية البالغة 21 عاما في ثمن النهائي الثاني تواليا لها في البطولة الأميركية مع الألمانية جولي نييماير الفائزة على الصينية جينغ كيينوين.

وحققت شفيونتيك فوزها الثالث تواليا للمرة الأولى منذ تتويجها بلقبها الثاني في رولان غاروس في يونيو، وهي علقت على ذلك بالقول “الأمر ليس وكأني فقدت الثقة بنفسي أو شيء من هذا القبيل. ما زلت أدرك بأن أي شيء قد يحصل في هذه البطولات”.

وبعدما وصلت في بداية العام إلى نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، خرجت شفيونتيك من الدور الثاني لدورة دبي قبل أن تحقق بعدها 37 انتصارا متتاليا في طريقها لإحراز ألقاب الدوحة وإنديان ويلز وميامي وشتوتغارت وروما ورولان غاروس، إلا أن هذه السلسلة انتهت في ويمبلدون بخروجها من الدور الثالث. وبلغت الدور ذاته التشيكية بترا كفيتوفا، المصنفة 21 عالميا، بفوزها الصعب على الإسبانية غاربينيي موغوروسا العاشرة. وتواجه ابنة الـ32 عاما المتوجة في ويمبلدون عامي 2011 و2014 الأميركية جيسيكا بيغولا الثامنة والفائزة على الصينية يو يوان.

وقالت كفيتوفا في مباراة تنافسية كلمتها الأخيرة في شوط فاصل بعدما أنقذت وصيفة دورة سينسيناتي هذا العام كرتين ضدها لحسم اللقاء والنتيجة لصالح منافستها الإسبانية. وحققت كفيتوفا فوزها السادس تواليا على موغوروسا التي كانت فازت في أول لقاء جمع بينهما.

وسحقت البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا (26) الكرواتية بترا مارتيتش. وتواجه أزارنكا التي بلغت نهائي فلاشينغ ميدوز 3 مرات في ثمن النهائي التشيكية كارولينا بليشكوفا (22) الفائزة على السويسرية بليندا بنتشيتش (13). ولم تجد البيلاروسية الأخرى أرينا سابالينكا السادسة صعوبة في تخطي الفرنسية كلارا بوريل، لتواجه الأميركية دانيال كولينز التاسعة عشرة والفائزة على الفرنسية الأخرى أليزيه كورنيه.

تم النشر في قسم : صور
'