ناغلسمان يستبعد تدريب المنتخب الألماني – مصدر24

ناغلسمان يستبعد تدريب المنتخب الألماني

برلين – كشف يوليان ناغلسمان المدير الفني لنادي لايبزيغ الألماني، أنه غير منشغل حاليا بالتفكير في تولي منصب المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم “ناسيونال مانشافت”، وهو أمر غير وارد بالنسبة إليه في الوقت الراهن.

وفي مقابلة مع صحيفة “زود دويتشه تسايتونغ” الألمانية، شرح ناغلسمان أنه لا يفكر في هذا الأمر حاليا “لأنني متحمس للعمل اليومي كما أنني لا أزال في سن فيها وضعي الحالي جيد على هذا النحو”.

غير أن المدرب الشاب لم يستبعد تولي منصب المدير الفني للمنتخب الألماني في المستقبل، وشرح ذلك بقوله “من المؤكد أن هذا سيكون منصبا جذابا في المستقبل البعيد”.

وأوضح ناغلسمان أنه لا يريد البقاء في مهنة التدريب “طوال الحياة”، لافتا إلى وجود أشياء أخرى تثير حماسته “ربما يجذبني أيضا أن أعمل نجارا أو أن آخذ تدريبا على الطهي، وسيكون هذا مضحكا أن أذهب وأنا عمري 50 عاما كمدرب سابق في الدوري الألماني إلى المدرسة المهنية”.

وأكد سعيه إلى تحقيق أعلى الأهداف في مسيرته الكروية “بالطبع أسعى للوصول إلى أعلى تصنيف أوروبي لأنني أرغب في الفوز ببطولات وأن أثبت نفسي”.

وقبل مباراة القمة التي كانت قد جمعت بين فريقه وبطل البوندسليغا ومتصدر الدوري حاليا  بايرن ميونخ، قال ناغلسمان إنه لا يوجد “نادي الأحلام بالنسبة إليه وكل واحد يعرف على أي حال أبرز ثمانية أندية في أوروبا”.

وفي الوقت نفسه أكد مجددا أنه وقع “بكامل وعيه” للايبزيغ حتى عام 2023 “ولم يتم إجباري على التوقيع، ومن الممكن أن يستفسر ناد مهتم (عني)، لكنني أيضا عندئذ لن أفقد التركيز على العمل الحالي، وأنا أقبل بموقف شريكي في التعاقد”.

وأشار المدرب الذي حقق نقلة نوعية في بداية مشواره مع لايبزيغ إلى أن هذا لا يعني أنه سيتم كل تعاقد في مسيرته حتى النهاية وطالب بأن يكون في العقد بند للتخارج أو اتفاق على ذلك.

وتردّدت العديد من التقارير الصحافية مؤخرا التي ربطت ناغلسمان بالانتقال إلى تدريب بايرن ميونخ.

وتكرّرت هذه الأنباء مؤخرا باعتبار أن هانز فليك يمكن أن يكون المرشح الأوفر حظا لخلافة يواخيم لوف في مهمة تدريب المنتخب الألماني بعد قرار رحيله الصيف المقبل.

'