نتنياهو: التحالف الاسرائيلي الامريكي اقوى من اي وقت مضى – مصدر24

نتنياهو: التحالف الاسرائيلي الامريكي اقوى من اي وقت مضى

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن التحالف الأمريكي الإسرائيلي الآن أقوى من أي وقت مضى، مشيرا إلى أن خطابه أمام الكونغرس لا يقلل من احترام الرئيس باراك أوباما.

جاء ذلك خلال خطاب ألقاه نتنياهو الاثنين 2 مارس/آذار، أمام المؤتمر السنوي للجنة العلاقات الخارجية الأمريكية – الاسرائيلية (أيباك)، وهي أقوى منظمة مؤيدة لإسرائيل في الولايات المتحدة.

وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي: “أنتم هنا لتقولوا للعالم إن التقارير عن تدهور العلاقات الإسرائيلية الأمريكية ليست فقط سابقة لأوانها بل هي خاطئة”.

وأضاف رئيس الحكومة الإسرائيلية أن الكلمة التي سيلقيها في الكونغرس يوم الثلاثاء المقبل لا تهدف إلى التقليل من احترام الرئيس أوباما او إدارته، وقال “أنا أقدر كل ما قام به الرئيس أوباما لإسرائيل على صعيد التعاون الأمني وتبادل المعلومات الاستخبارية والدعم في الأمم المتحدة وأكثر من ذلك بكثير”.

Reuters Jonathan Ernstالتحالف الأمريكي الإسرائيلي أقوى من أي وقت مدى

من جانبها، صرحت المندوبة الأمريكية إلى الأمم المتحدة سامانثا باور في كلمتها أمام مؤتمر أيباك أن علاقات واشنطن مع تل أبيب “تفوق السياسة وستبقى كذلك”.

وأشارت باور إلى أن الولايات المتحدة لن تسمح طهران بامتلاك الأسلحة النووية.

هذا وسيلقي نتنياهو الثلاثاء القادم خطابا أمام الكونغرس الأمريكي الهدف منه التشكيك بأي اتفاق محتمل بين القوى العظمى وإيران حول برنامجها النووي، الأمر الذي قد جعل نتنياهو عرضة لانتقادات واسعة، لا سيما أن زيارته لواشنطن تأتي بدعوة مباشرة من الجمهوريين في الكونغرس من دون إشراك البيت الابيض.

 

المصدر: RT

التعليقات مغلقة.

'