نجوم السلة الأميركية يتأهبون لمعركة جديدة – مصدر24

نجوم السلة الأميركية يتأهبون لمعركة جديدة

نيويورك – يبدأ لاعبو دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين في عطلة نهاية الأسبوع الحالي الاختبارات اليومية المتعلقة بفايروس كورونا، وذلك ضمن إجراءات الصحة والسلامة التي حددتها رابطة “أن بي أيه” استعدادا للموسم المقبل المقرر انطلاقه في 22 ديسمبر. وكشف الدليل الصحي الذي نشر تفاصيل البروتوكولات المتعلقة بالموسم المقبل الذي تبدأ التحضيرات له بمعسكرات تدريبية اعتبارا من الأسبوع المقبل، أن المباريات الإعدادية ستبدأ في 11 ديسمبر. وبعد توقف لأشهر طويلة في مارس إثر اكتشاف إصابة لاعب يوتا جاز الفرنسي رودي غوبير بالفايروس، استكمل الموسم الماضي في فقاعة وورلد ديزني في أورلاندو بغياب الجمهور وضمن بروتوكولات صحية صارمة، وتوج لوس أنجلس ليكرز باللقب بقيادة “الملك” ليبرون جيمس على حساب ميامي هيت الشهر الماضي.

ومع استمرار تفشي الوباء، سيغيب الجمهور عن المدرجات في مستهل الموسم الجديد لكن الأندية ستلعب على أرضها عوضا عن التجمع في مكان واحد، وتم تقليص الموسم المنتظم من 82 مباراة لكل فريق إلى 72، على أن يبدأ في الـ22 من الشهر المقبل وينتهي في 16 مايو. وسيلعب كل فريق ثلاث مباريات ضد كل من منافسيه في نفس المنطقة، مقابل مباراتين ضد كل من منافسيه في المنطقة الأخرى (شرقية أو غربية). وستكون التدريبات الفردية اليوم الإثنين اختيارية، تليها التدريبات الفردية الإجبارية من الثلاثاء إلى السبت والتدريبات الجماعية الإجبارية في الفترة الممتدة من 6 إلى 10 ديسمبر.

ومن بين الأحكام الرئيسية في البروتوكولات الصحية التي لا تأتي على ذكر أي معايير قد تتسبب في تعليق الموسم بأكمله، يمكن لأي شخص كانت نتيجة اختباره إيجابية أن يعود إلى العمل بعد أن يحجر نفسه لعشرة أيام أو أكثر من بعد أول نتيجة إيجابية أو من بعد ظهور أولى عوارض الفايروس، أو أن يقدم اختبارين سلبيين بفاصل 24 ساعة بينهما على الأقل. ويجب على أي لاعب تأتي نتيجة اختباره إيجابية، حتى لو لم تظهر عليه أي عوارض، الانتظار 10 أيام ومن ثم مراقبته في التدريبات الفردية لمدة يومين آخرين قبل العودة إلى الفريق. وسيتم إنشاء خط معلومات مجهول للإبلاغ عن أي انتهاكات للبروتوكولات الصحية، وهو أمر تم استخدامه أيضا في فقاعة أورلاندو. وسيكون حجم وفود الفرق المسافرة للمباريات خارج ملعبها مقتصرا على 45 شخصا، بينهم 17 لاعبا.

'