نصف نهائي أبطال أوروبا بنكهة إنجليزية – إسبانية – مصدر24

نصف نهائي أبطال أوروبا بنكهة إنجليزية – إسبانية

مدريد – سيكون الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم نزالا بين الإنجليز والإسبان وذلك بعدما لحق مانشستر سيتي وليفربول بعملاقي المسابقة ريال مدريد وفياريال، بتخطيهما عقبتي فريق إسباني آخر هو أتلتيكو مدريد وبنفيكا البرتغالي تواليا.

وبعد أربعة أيام على تعادلهما في الدوري 2 – 2 وقبل أربعة أيام من تجدد المواجهة بينهما في نصف نهائي الكأس، أنجز سيتي وليفربول المهمة القارية بتعادل الأول مع أتلتيكو مدريد 0 – 0 بعد تغلبه عليه ذهابا 1 – 0، فيما تعادل ليفربول مع ضيفه بنفيكا 3 – 3 بعدما فاز ذهابا 3 – 1.

وبلغ سيتي نصف النهائي للمرة الثانية تواليا والثالثة في تاريخه بعد لقاء حامي الوطيس لاسيما في شوطه الثاني. وبتخلصه من وصيف بطل أعوام 1974 و2014 و2016، ضرب سيتي موعدا في نصف النهائي مع القطب الآخر للعاصمة الإسبانية ريال مدريد حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (13) والذي جرد الثلاثاء تشيلسي الإنجليزي من اللقب الذي أحرزه الموسم الماضي على حساب سيتي بالذات.

أما بالنسبة إلى ليفربول، فقد بلغ دور الأربعة حيث سيتواجه مع الفريق الإسباني الآخر فياريال الذي أطاح بالعملاق الألماني بايرن ميونخ، بعد تعادله مع ضيفه بنفيكا 3 – 3، مستفيدا من تفوقه على بطل عامي 1961 و1962 ذهابا في البرتغال 3 – 1.

انتقد لوثار ماتيوس أسطورة الكرة الألمانية فريق البايرن بعد خروجه من دور الثمانية للبطولة، مؤكدا أنه لا يفهم الطريقة التي سارت بها المباراة أمام فياريال. وقال ماتيوس في مقال له بمجلة “كيكر” “لقد جعل البعض نتيجة 1 – 1 أفضل مما هي عليه، ثلاث فرص محققة للتسجيل هي لا تعبر عن البايرن، في الواقع الإمكانيات أعلى بكثير”.

نحن الأقوى والأكثر تماسكا
نحن الأقوى والأكثر تماسكا  

وأضاف “لقد كان هناك القليل من تقدير الذات في المواقف الفردية والعزم على التقدم للأمام، كما أن هوية النادي مفقودة، وتسرب شعور بعدم اليقين”. وانتقد ماتيوس كذلك أوليفر كان الرئيس التنفيذي للنادي وحارس المرمى السابق بسبب رد فعله بعد المباراة. وكتب ماتيوس “أوليفر كان تحدث كلاعب، سيكون ذلك رائعا لو عاد إلى ذلك، لا يمكنه القول إنه مقتنع بالأداء ولم ير الأسلوب التكتيكي الذي لعب به فياريال”. وأضاف “إذا كان هذا هو الموقف المتطلب لبايرن ميونخ، فقد سار في الاتجاه الخاطئ”.

وقال رئيس بايرن السابق كارل هاينز رومينغه إن الهزيمة جاءت في أسوأ وقت ممكن. وأضاف في تصريحات لصحيفة “بيلد” أنه ليس هناك العديد من الأمور على المحك، مثل دخل النادي والصورة والمحادثات حول تجديد عقود اللاعبين. لكن رئيس بايرن السابق أكد أن الخروج من دوري أبطال أوروبا لم يكن بسبب نقص الجودة في الفريق. وقال رومينغه “هناك 18 لاعبا في بايرن ميونخ من المتوقع مشاركتهم في كأس العالم”.

ليفربول بلغ دور الأربعة وسيتواجه مع الفريق الإسباني الآخر فياريال الذي أطاح بالعملاق الألماني بايرن ميونخ

 

يعتقد رومينغه أن القضايا المثارة في الكواليس داخل النادي مثل تجديد العقود يمكن أن تضر بالفريق، خاصة مع مناقشتها بشكل علني. وقال “هذا ليس شيئا جيدا ولا يساعد في تلك المرحلة من الموسم، يجب علينا اتخاذ إجراء لا يتسبب بأي انزعاج في الأجواء”. وأضاف أنه إذا كان عليه تقديم نصيحة لبايرن، فستكون أن يتمتع كل فرد في النادي بالكفاءة لمهمته. وتابع “أمور مثل تجديد العقود، على سبيل المثال، هي مسألة تخص مجلس الإدارة والمجلس الإشرافي”.

وأبرز أن النقاش الدائر في وسائل الإعلام حول مستقبل لاعبي الفريق ومسألة تجديد العقود تسبب في حالة من القلق داخل الفريق. وأوضح في هذا الصدد “هناك نقاشات دائمة في وسائل الإعلام. أولا حول جوشوا كيميش، وبعدها حول ليون جوريتسكا وكينغسلي كومان والآن حول مانويل نوير وتوماس مولر وسيرغ غنابري وروبرت ليفاندوفسكي. نحن في الربع الأخير من الموسم وهذا ليس جيدا، هذا يجلب القلق”.

خروج مخيب
'