نيجيريا تقارع زامبيا في أمم أفريقيا تحت 23 عاما – مصدر24

نيجيريا تقارع زامبيا في أمم أفريقيا تحت 23 عاما

القاهرة – يلاقي المنتخب النيجري الثلاثاء نظيره الزامبي، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية بالبطولة. وفي هذا السياق أكد إماما إماباكابا المدير الفني لمنتخب نيجيريا، أن كل المنتخبات المشاركة في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم تحت 23 عاما، والمقامة حاليا في القاهرة، تأمل في التأهل لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020.

وقال إماباكابا في موتمر صحافي، “المباراة أمام زامبيا ستكون ممتعة وجميع الفرق في البطولة لديها نفس الحظوظ في التأهل وسنلعب للهجوم من أجل تحقيق المطلوب”. وأضاف، “كل فريق يخوض المسابقة بأهداف مختلفة، لكن سنلعب من أجل الانتصار للحفاظ على حظوظنا في التأهل”.

وعن تواجد غيرنوت روهر المدير الفني للمنتخب النيجيري في مصر لحضور البطولة، أكد إماما “تواجده من أجل متابعة اللاعبين عن قرب، لكن أنا صاحب القرار الفني في المباريات”. ونوه، “نحترم الفريق الزامبي وأمامنا تحديات قوية، لكن المباراة مختلفة عن لقاء كوت ديفوار”.

ومن جانبه أكد إبراهيم الأدريسي، لاعب منتخب نيجيريا، جاهزية فريقه لمواجهة زامبيا. وقال في موتمر صحافي، “خسرنا المباراة الأولى أمام كوت ديفوار، والمباراة الثانية ستكون فرصة عظيمة للعودة من أجل تحقيق الانتصار والحفاظ على حظوطنا في التأهل”. وأضاف، “كل مباراة مهمة بالنسبة إلينا، ونحن في مصر من أجل التأهل لأولمبياد طوكيو وسنلعب لرفع شعار نيجيريا”. ويلعب المنتخب النيجيري في المجموعة الثانية، التي تشهد تواجد منتخبات زامبيا وجنوب أفريقيا وكوت ديفوار.

زامبيا على استعداد تام
زامبيا على استعداد تام
وفي الطرف المقابل يرى بيستون شامبيسي، المدير الفني لمنتخب زامبيا الأولمبي، أن فريقه يلعب في بطولة كبيرة وهي أمم أفريقيا تحت 23 عاما المؤهلة إلى الأولمبياد. وقال شامبيسي في مؤتمر صحافي إنه يتمني ظهور لاعبيه بالمستوي المأمول، خاصة أنهم سيواجهون منافسين أقوياء. وأضاف، “أعتقد أنه من الجيد لنا أن نتواجد في مصر، أنا سعيد بحسن الاستقبال، كل الأمور تسير بشكل جيد للغاية سواء ملاعب التدريب أو المباريات الودية، ونحن متأكدون من جاهزيتنا”.

وأوضح، “لقد فزت ببطولة الأمم الأفريقية تحت 20 سنة من قبل، ولكن الموضوع الآن مختلف، أنا متواجد مع هذا الفريق منذ 2016، وجئنا هنا لكي نثبت أننا جاهزون بأدائنا الخاص وطريقة لعبنا، أثق كثيرا في فريقي”. وتابع، “نتمنى عبور تلك المجموعة ونريد تحقيق الفوز على كل المنتخبات، نفكر في كل مباراة في وقتها”. وقال، “كل الفرق المشاركة في البطولة مرشحة للفوز باللقب، المتأهلون هم أقوى الفرق في القارة السمراء”.

وتابع، “سنلعب من أجل الفوز، رغم قوة الفريق النيجيري لكننا نثق في قدرتنا على تحقيق الانتصار، وحصد نقاط المباراة كاملة”. وأضاف، “مباراة نيجيريا كبيرة بالنسبة إلينا، وهي ليست سهلة وسنخوضها بجدية، لكننا سنلعب للفوز من أجل الحفاظ على حظوظنا في التأهل”. وختم، “خسارة نيجيريا في مباراتها الأولى زادت من صعوبة المباراة، لكننا يجب أن نكون جاهزين للانتصار”.

كما أكد بروسبر تشيلويا، لاعب منتخب زامبيا، أنه واثق في قدرة فريقه على الفوز في المباراة التي تجمعه بمنتخب نيجيريا. وقال بروسبر في المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة، “مباراة الغد هامة بالنسبة إلينا، ونحن جاهزون لها ونلعب لتحقيق الفوز”. وأضاف، “أثق أننا قادرون على تحقيق الانتصار وسنلعب من أجل ذلك، خاصة وأنها مباراة أمام أحد أفضل المنتخبات في القارة”. وكان المنتخب الزامبي افتتح مبارياته في المجموعة الثانية، بالتعادل السلبي أمام جنوب أفريقيا.

إماما إماباكابا المدير الفني لمنتخب نيجيريا، أكد أن كل المنتخبات المشاركة تأمل في التأهل للألعاب الأولمبية بطوكيو 2020

وفي لقاء آخر يلتقي منتخب كوت ديفوار مع نظيره الجنوب أفريقي، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية. وأكد سواليهو حيدرا، المدير الفني للمنتخب الأولمبي لكوت ديفوار، أن اتحاد بلاده سيخاطب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، من أجل تعديل القوانين الخاصة بمشاركة اللاعبين المحترفين مع منتخبات بلادهم في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم تحت 23 عاما، والتي تقام نسختها الحالية في مصر.

وقال حيدرا خلال المؤتمر الصحافي للحديث عن مباراة، “سنخاطب الاتحاد الدولي (فيفا) من أجل السماح لنا بتعديل القانون في البطولات المقبلة والحصول على خدمات اللاعبين المحترفين في غير فترات التوقف الدولي”. وعن مباراة الثلاثاء قال حيدرا، “يجب أن نظهر بشكل قوي أمام جنوب أفريقيا من أجل مواصلة المشوار في البطولة وتحقيق حلم التأهل الأولمبي”.

وفي سياق آخر استقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على 25 حكما لقيادة مباريات بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاما، التي تقام بمصر. واختارت لجنة الحكام بالكاف برئاسة الجيبوتي سليمان حسن وابري 25 حكما لإدارة البطولة بواقع 12 للساحة من بينهم الرواندية سلمى موكاسانغا و13 مساعدا منهم المغربية فتيحة جرموني والزامبية ديانا شيكوتيشا، وهي المرة الثانية في تاريخ بطولات (كاف) التي يظهر فيها العنصر النسائي بعد بطولة أمم أفريقيا للناشئين تحت 17 عاما، التي أقيمت في ضيافة تنزانيا في أبريل الماضي، وشهدت مشاركة ثلاث حكمات.

ويشارك ثمانية حكام عرب في هذه النسخة من بينهم 5 للساحة؛ هم المصري محمد معروف والتونسي سليم بالخواص والجزائري لحلو بن إبراهيم والجيبوتي سليمان أحمد دجاما وعلي محمد من جزر القمر، بالإضافة إلى مساعدين اثنين؛ هما المصري يوسف البساطي والتونسي حسان خليل.

'