هل تكون المنتخبات الجديدة تكملة عدد – مصدر24

هل تكون المنتخبات الجديدة تكملة عدد

هل تكون المنتخبات الجديدة تكملة عدد

المنتخب اليمني يسعى لتقديم كل ما يستطيع في كأس آسيا بحثا عن مشاركة تاريخية في أول ظهور له بالحدث القاري.

دبي- تحظى نهائيات كأس آسيا لكرة القدم التي تنطلق بعد غد السبت في الإمارات، بمشاركة تعد الأكبر، بعدما تم رفع عدد الفرق المشاركة إلى 24 منتخبا. وتسجل منتخبات اليمن وقيرغيزستان والفلبين مشاركتها الأولى عندما تظهر فوق مسرح نهائيات آسيا المنتظرة، حيث يمتلك كل منها طموحاته الخاصة في البطولة. وسيسلط الضوء على حظوظ المنتخبات الـ3 الجديدة في كأس آسيا، ومدى قدرتها على تحقيق مفاجأة في البطولة.

ويسعى المنتخب اليمني لتقديم كل ما يستطيع بحثا عن مشاركة تاريخية في أول ظهور له بالحدث القاري. ولأن الطموح شيء والواقع شيء آخر، فإن فرصة منتخب اليمن في تحقيق “مفاجأة” في البطولة تبدو صعبة إلى حد كبير. ويستقر المنتخب اليمني في المجموعة الرابعة حيث تضم إلى جانبه منتخبان سبق لهما الظفر بلقب البطولة هما إيران والعراق، فضلا عن المنتخب الفيتنامي الذي يشهد حالة من التطور المتصاعد.

يعتبر منتخب قيرغيزستان أحد المنتخبات الجديدة المرشحة لتفرض نفسها في البطولة، وذلك بالنظر إلى النتائج التي حققها طيلة الفترة الماضية. ويعد منتخب قيرغيزستان عقدة للفريق الأردني الذي يشارك للمرة الرابعة بكأس آسيا، حيث سبق وأن كان سببا في عدم تأهله بتصفيات كأس العالم، عندما تعادل معه ذهابا 0-0 ثم فاز بأرضه بهدف وحيد.

واستعد منتخب قيرغيزستان جيدا لكأس آسيا، حيث خاض عدة مواجهات ودية، ففاز على سوريا “2-1” ثم على الأردن وفلسطين بنفس النتيجة “1-0”، وخسر بصعوبة أمام قطر “0-1”، وقبل ذلك خسر أمام اليابان “0-4”.

واستعد المنتخب الفلبيني لنهائيات كأس آسيا بصورة جيدة، خاصة أنه شارك في بطولة اتحاد الآسيان التي شكلت فرصة لمدربه، السويدي زفن غوران إريكسون، للوقوف على قدرات اللاعبين.

 وتبدو مهمة منتخب الفلبين صعبة في كأس آسيا، فهو استقر في المجموعة الثالثة التي تضم إلى جانبه منتخبات تفوقه قوة وخبرة، هي كوريا الجنوبية والصين وقيرغيزستان، علاوة على أن صفوفه تفتقد للمواهب المؤثرة.

'