هيئة الأفلام السعودية تفتح آفاقا للسينمائيين من منصة فينيسيا – مصدر24

هيئة الأفلام السعودية تفتح آفاقا للسينمائيين من منصة فينيسيا

البندقية (إيطاليا) – بهدف جذب أنظار العالم نحو الصناعة السينمائية في المملكة العربية السعودية، تشارك هيئة الأفلام في الـدورة الـ79 من مهرجان البندقية السينمائي في إيطاليا، الذي انطلقت فعالياته في الحادي والثلاثين من أغسطس ويتواصل إلى غاية العاشر من سبتمبر الجاري، حيث يجذب المهرجان كل عام جمهورا سينمائيا عريضا عبر فعاليات تتضمن عروضا سينمائية وجلسات نقاش موسعة.

وفي مشاركتها الحالية ضمن فعايات المهرجان العالمي البارز، نظّمت هيئة الأفلام الأحد عددا من الجلسات الحوارية، وذلك لفتح قنوات تواصل تُسهم في تعزيز حضور منتجي الأفلام السعوديين في المنصات الدولية، ومناقشة مستقبل إنتاج الأفلام في المملكة والعالم.

وتضمّنت الجلسات الحوارية جلسة خاصة لمنتجي الأفلام السعوديين مع المخرجين محمد السلمان وتوفيق الزايدي ومحمد العطاوي والممثلة سارة طيبة والمخرجة نور الأمير، حيث نوقشت خلالها تجاربهم في إنتاج الأفلام، وطموحاتهم وتطلعاتهم في ظل رؤية المملكة 2030.

هيئة الأفلام السعودية تقدم عددا من الجلسات الحوارية والورشات للتعريف بفرص السينما للتطور الكبير في المملكة

كما عُقدت جلسة أخرى بمشاركة مخرجات سعوديات، وجلسة حوارية مع باسكال ديوت، ورئيس جسر فينيسيا للإنتاج الذي يعد من الملتقيات الرئيسية والناجحة لمحترفي السينما والإنتاج السمعي والبصري، والواقع الافتراضي.

يأتي ذلك ضمن الأنشطة التفاعلية التي تنظمها هيئة الأفلام ضمن مشاركتها في هذا الحدث العالمي، واستعراض الفرص الواعدة لقطاع الأفلام في المملكة، والحوافز التي تقدمها لمنتجي الأفلام المحليين والدوليين.

وتسعى هيئة الأفلام السعودية إلى الترويج لبرنامج الحوافز الذي تنفّذه الهيئة بهدف استقطاب الإنتاجات السينمائية الدولية للتصوير داخل المملكة، إذ تقدم الهيئة في المهرجان علاوة على الجلسات الحوارية عددا من ورشات العمل لعرض مزايا البرنامج على منتجي الأفلام والسينمائيين الدوليين.

وتسلّط الهيئة خلال مشاركتها الضوء على صناعة الأفلام في المملكة والتجارب الناجحة فيها، ودعم المواهب السعودية من خلال تعزيز حضورها في المنصات السينمائية الكبرى وإيجاد فرص التطوير والنمو لها عبر الشراكات الدولية الفاعلة.

ويعد مهرجان البندقية أقدم المهرجانات السينمائية في العالم وأحد أكبر خمسة مهرجانات سينمائية في الوقت الحالي، حيث يلتقي فيه أهم صنّاع الأفلام الدوليين، إلى جانب ما يعرضه من أفلام تمثل الاتجاهات الفنية المؤثرة في السينما العالمية.

'