#واشنطن تؤكد استمرار ضرباتها لـ #الدولة و #النصرة في #سوريا – مصدر24
#واشنطن تؤكد استمرار ضرباتها لـ  #الدولة و #النصرة في #سوريا

#واشنطن تؤكد استمرار ضرباتها لـ #الدولة و #النصرة في #سوريا

قالت مصادر عسكرية أميركية إن ضربات التحالف التي استهدفت فجر اليوم لأول مرة مواقع لـتنظيم الدولة الإسلامية وجبهة النصرة في سوريا ستتواصل, وإن وتيرتها ستعتمد على طبيعة الأهداف.

ونقلت وكالة رويترز عن القيادة المركزية الأميركية أن الضربات ضد تنظيم الدولة انطلقت من سفن حربية في المياه الدولية في البحر الأحمر وفي شمال الخليج العربي، وقد استــُخدم فيها أكثر من 160 صاروخا ضد أهداف في الأراضي السورية. وأضافت أن دولا عربية تشارك في الهجمات الجارية، وهي السعودية والإمارات والأردن والبحرين وقطر.

وقالت مصادر من المعارضة السورية إن الغارات أوقعت 120 مسلحا على الأقل و11 مدنيا.
وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية شن نحو 40 غارة ضد مواقع تنظيم الدولة في سوريا، وأوضح أن العملية أسفرت عن مقتل 120 مسلحا، هم نحو 70 عنصرا من تنظيم الدولة و50 آخرين من جبهة النصرة.
وتحدث المرصد عن إصابة نحو 300 عنصر من تنظيم الدولة بجروح، بينهم أكثر من 100 حالتهم حرجة ونقلوا إلى العراق.
بدورها أعلنت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أن 11 مدنيا -بينهم أربعة أطفال- قتلوا في القصف الذي استهدف فجر اليوم الثلاثاء قرية كفر دريان الواقعة على الحدود الإدارية بين محافظتي حلب وإدلب.
وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن الغارات التي شنت -وهي الأولى من نوعها- شملت إطلاق أكثر من 160 صاروخا، بينها 47 صاروخ توماهوك.
وأوضحت الوزارة في بيان أن الغارات تمت بواسطة مقاتلات وقاذفات وطائرات بدون طيار، وذكرت أن بعض الصواريخ أطلقت من سفن أميركية متواجدة في البحر الأحمر ومنطقة الخليج.
وجاء في البيان أن “الضربات دمرت أو ألحقت أضرارا بعدة أهداف للدولة الإسلامية، بما فيها مقاتلون ومجموعات تدريب ومقار ومنشآت قيادة ومخازن ومركز تمويل وشاحنات إمدادات وآليات عسكرية”.
وطالت الغارات أهدافا في الرقة معقل تنظيم الدولة في سوريا، إلى جانب أهداف على الحدود بين سوريا والعراق في دير الزور والحسكة والبوكمال.

 

المصدر : الجزيرة نت

'