#واشنطن تعلن دعمها لعملية #اسرائيل البرية ضد قطاع #غزة – مصدر24

#واشنطن تعلن دعمها لعملية #اسرائيل البرية ضد قطاع #غزة

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية دعمها للعملية البرية التي بدأها الجيش الإسرائيلي ضد قطاع غزة مساء أمس الخميس.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية، فإن وزير الخارجية، جونكيري، نقل خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، دعم بلاده “القوي” لـ “حق اسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد التهديد الإرهابي القادم من الأنفاق المؤدية إلى إسرائيل”.

وشدد البيان على ضرورة أن “تكون هذه العمليات محددة باستهداف الانفاق كما وصفها بيان قوات الدفاع الإسرائيلية”.

وأوضح البيان أن نتنياهو شرح لكيري خلال الاتصال “الخطر المحدق الذي تمثله أنفاق حماس القادمة من قطاع غزة  ضد المدنيين الاسرائيليين، وتفاصيل الهجمة الإرهابية التي تمت صباح اليوم قرب كيبوتز صوفا”.

وبحسب البيان، فإن كيري شدد على ضرورة “تجنب المزيد من التصعيد لاستعادة وقف إطلاق النار المبرم عام 2012 بأسرع وقت ممكن” لافتا إلى أهمية أن “توافق حماس على هذه المبادرة المصرية بأسرع وقت ممكن”.

وكانت مصادر إسرائيلية، ذكرت مساء الخميس، أن اتصال هاتفيا أجراه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بكيري.

وأوضحت القناة السابعة الإسرائيلية، أن الاتصال جاء بالتزامن مع بدء إسرائيل عملية عسكرية برية في قطاع غزة.

وأعلن متحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن بدء العملية العسكرية البرية ضد قطاع غزة، مساء أمس الخميس، من أجل ضرب الأنفاق “الإرهابية” التي تخرج من قطاع غزة وتدخل الأراضي الإسرائيلية.

ويشن الجيش الإسرائيلي، منذ مساء أمس، سلسلة غارات جوية ومدفعية وأخرى بحرية، مكثفة على مناطق مختلفة في قطاع غزة، هي الأعنف منذ بداية العملية العسكرية على القطاع، في يوم 7 يوليو/ تموز الجاري، والتي أطلقت عليها إسرائيل اسم “الجرف الصامد”.

وتسببت العملية العسكرية ذاتها، والتي أطلقت عليها إسرائيل اسم “الجرف الصامد”، بمقتل 248 فلسطينيًا وإصابة 1920 آخرين، بجراح مختلفة، حتى 03:10 (تغ)، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

المصدر: وكالة الاناضول

'