وفاة 10 عمال بحريق ابوظبي وحريق آخر بدبي – مصدر24
وفاة 10 عمال بحريق ابوظبي وحريق آخر بدبي

وفاة 10 عمال بحريق ابوظبي وحريق آخر بدبي

استقبلت دولة الإمارات العربية، يوم السبت بحادثي حريق أحدهما في متجر إطارات أسفر عن مقتل عشرة عمال أجانب في ابوظبي، فيما تم إجلاء سكان برج “تورج” السكني في دبي بعد حريق شب في المبنى دون خسائر في الأرواح.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن صحيفة جلف نيوز الإماراتية أن حريقا اندلع في متجر للإطارات في ابوظبي في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، مما أسفر عن مقتل عشرة عمال أجانب وإصابة ثمانية آخرين.

ونقلت الصحيفة، عن مصادر في الشرطة قولها إن الحريق اندلع في مبنى مؤلف من طابقين بمنطقة المصفح، مضيفة أن المبنى يضم سبعة متاجر في الطابق الأرضي، ولكن يستخدم على نحو غير قانوني كمكان لسكن العمال في الطابق العلوي.

وأفادت الصحيفة اليومية نقلا عن وزارة الداخلية أن عشرة أفراد لقوا حتفهم، وكانوا يقيمون في الطابق العلوي الذي صمم أساسا لاستخدامه كمخزن وليس للإقامة.

ولم تذكر الصحيفة أسماء أو جنسيات القتلى والمصابين، وقالت إن الشرطة تحقق لمعرفة سبب الحريق.

وعلى صعيد آخر، قال سكان إنه تم إجلاء مئات الأشخاص من برج “تورج” السكني في دبي، وهو من بين أطول المباني السكنية في العالم، اليوم السبت، بعد أن شب حريق في المبنى المؤلف من 79 طابقا.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات (وام) عن اللواء خميس مطر القائد العام لشرطة دبي، قوله إن الحريق نجم في ما يبدو عن حادث ولا توجد شبهة جنائية فيه. وأضاف أنه تم فتح تحقيق لمعرفة سبب الحريق.

وقال شاهد إن ألسنة من اللهب كانت تخرج من جانبين من المبنى في الوقت الذي تساقطت فيه قطع من الزجاج والمعدن قرب قمة البرج الذي يزيد ارتفاعه على 330 مترا.
وقال مطر إن أربعة أشخاص أصيبوا بجروح طفيفة. وتمكنت 12 عربة إطفاء على الأقل من إخماد الحريق بعد عدة ساعات من انطلاق أجهزة الإنذار من الحرائق مساء أمس الجمعة، في نحو الساعة الثانية صباحا قبيل فجر السبت، بالتوقيت المحلي.

وقال سكان إن الرياح الشديدة أججت النار، فتساقطت قطع من المعدن والزجاج على المنطقة الواقعة أسفل البرج بما في ذلك طريق قريب.
وقال شاهد إنه تم تحويل حركة المرور، وإجلاء قاطني مبنيين قريبين آخرين في منطقة المارينا التي يقطنها آلاف العمال الوافدين.

وكان كثيرون من الواقفين أمام المبنى يرتدون ملابس النوم، في حين كان آخرون يرتدون ملابس سهرة لأنهم كانوا عائدين من حانات ومطاعم دبي الكثيرة خلال عطلة نهاية الأسبوع.
ووقفت امرأة لم تذكر اسمها في الشارع تبكي قائلة إنها عادت مسرعة خوفا على متعلقاتها بعد أن اتصل بها صديق وأبلغها بالحريق. وتحول خوفها إلى ارتياح عندما شاهدت عدم تأثر الطوابق السفلية التي تقطن فيها.

وعاد قاطنو الأبراج المجاورة إلى منازلهم، ولكن تم إبلاغ سكان برج تورج أنهم لن يعودوا إلى المبنى، إلا بعد أن يعطي مسؤولو الإطفاء موافقتهم في وقت لاحق اليوم السبت.
وتم إبلاغ سكان الطوابق العليا التي كانت الأكثر تأثرا بالحريق أنهم لن يعودوا إليها قبل أيام.

وكانت فرق الدفاع المدني قد تمكنت من إخماد حريق اندلع في القسم العلوي من ناطحة السحاب.
وقالت إدارة الدفاع المدني في دبي في بيان نشر في وسائل إعلام إماراتية إن “الحريق اندلع في شقة بالطابق الحادي والخمسين، وإن النيران امتدت على واجهة البرج بفعل الرياح” إلى الطوابق العليا من المبنى.
وأضافت أنه “تم إخلاء جميع سكان البرج إلى أماكن بعيدة عن خطر الحريق دون وقوع إصابات بليغة سوى سبع حالات اختناق بسيطة تمت معالجتها في موقع الحادث”.

 

المصدر : العربي الجديد.

'