ياسين : “عاصفة الحزم” مستمرة ولا تفاوض مع الحوثيين وصالح – مصدر24

ياسين : “عاصفة الحزم” مستمرة ولا تفاوض مع الحوثيين وصالح

أعلن وزير الخارجية اليمني رياض ياسين الأحد 26 أبريل/نيسان أن “الحوثيين ما زالوا يهاجمون المدنيين في أنحاء البلاد”، مشيرا الى أنهم يحاولون دفع التحالف العربي لوقف غاراته.

وفي مؤتمر صحفي أوضح ياسين أنه “لم يتم التوصل إلى أي صفقة مع الحوثيين حتى الآن”، كما لفت الوزير إلى أن عملية “عاصفة الحزم” لم تنته بعد، وأن 25% فقط من الأراضي اليمنية تبقى تحت سيطرة الحوثيين.

هذا وأكد ياسين رفضه أي حوار مع المسلحين الحوثيين قبل انسحابهم من المدن التي يسيطرون عليها. كما رفض إجراء أي مفاوضات مع الرئيس السابق علي عبد الله صالح، متهما إياه والحوثيين بمحاولة “زعزعة الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة”.

التحالف يجدد قصف مواقع الحوثيين في صنعاء

وفي وقت سابق من الأحد قصفت طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية عدة أهداف في صنعاء وصعدة، كما قصفت سفنا حربية مواقع للحوثيين حول الميناء التجاري الرئيسي لمدينة عدن.

وذكر سكان أن التحالف شن ما لا يقل عن 5 غارات جوية على مواقع عسكرية ومنطقة قرب مجمع القصر الرئاسي في العاصمة صنعاء فجر الأحد.

من جانبهم قال شهود عيان في عدن إن سفنا حربية قصفت مواقع للحوثيين حول الميناء التجاري الرئيسي للمدينة وحوض السفن. وتعد هذه الضربات هي الأولى على هذه المواقع.

وشهدت عدن اشتباكات عنيفة بين “لجان شعبية” من الجنوب من جهة وبين الحوثيين المدعومين بوحدات عسكرية موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى.

غارات على مواقع الحوثيين RTغارات على مواقع الحوثيين

وأكدت تلك اللجان أنها استخدمت للمرة الأولى القصف بالدبابات وبصواريخ كاتيوشا، مشيرة إلى دعم الضربات الجوية للتحالف لهم في اشتباكات قرب مطار عدن الدولي.

مقتل 31 مسلحا في اشتباكات بالضالع و4 مدنيين بسقوط صاروخ في تعز

وقتل 25 من مسلحي الحوثي و6 من مقاتلي اللجان الشعبية في محافظة الضالع الجنوبية في اشتباكات لساعات لاستعادة عدة مناطق ريفية من الحوثيين بمساعدة الضربات الجوية.

وفي تعز استعادت مجموعة من مسلحي القبائل ومقاتلين إسلاميين السيطرة على بعض الضواحي المهمة استراتيجيا في المدينة من الحوثيين في معارك عنيفة، فيما أشارت مصادر طبية إلى مقتل 4 مدنيين بسقوط صاروخ بشارع في تعز.

تضرر اليمنيين جراء القصف Reutersتضرر اليمنيين جراء القصف

وفي محافظة صعدة استهدفت ضربات التحالف الجوية مواقع للحوثيين على طول حدود اليمن الشمالية مع جارتها السعودية، فيما أكد سكان قصف قوات برية سعودية مدينة حرض في محافظة حجة المجاورة.

وكان مسؤولون يمنيون أكدوا السبت أن 27 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم جنوب اليمن، في معارك دارت بين المسلحين الحوثيين والقوات المساندة للرئيس عبد ربه منصور هادي.

 

المصدر: RT

'