يوفنتوس بوابة فلاهوفيتش إلى العالمية – مصدر24

يوفنتوس بوابة فلاهوفيتش إلى العالمية

روما – نجح يوفنتوس في إبرام صفقة قوية خلال الميركاتو الشتوي الذي انتهى منذ أيام قليلة بتعاقده مع الصربي دوسان فلاهوفيتش مهاجم وهداف فيورنتينا.

وانضم الدولي الصربي إلى يوفنتوس بعقد لمدة 4 سنوات ونصف، في صفقة بلغت قيمتها 80 مليون يورو، كثالث أغلى الصفقات الشتوية عبر التاريخ، بعد البرازيلي فيليب كوتينيو والهولندي فيرجيل فان ديك.

ويبقى التساؤل قائما، هل يكمل فلاهوفيتش القطعة الناقصة في يوفنتوس، خاصة وأن يوفنتوس عانى الأمرين منذ بداية الموسم من أجل تسجيل الأهداف في مباريات كثيرة؟

ومنذ بداية الموسم، في بطولة دوري أبطال أوروبا، خاض يوفنتوس 6 مباريات حتى الآن، حقق الفوز في 3 بنتيجة 1 – 0 فيما لم يحرز أي هدف في بقية اللقاءات.

أما في الدوري الإيطالي فلعب يوفنتوس 23 مباراة حتى الآن، حيث سجل الفريق هدفا واحدا في 10 منها، فيما فشل في التسجيل في ثلاث مباريات.

معاناة تهديفية

قناص الأهداف
قناص الأهداف 

منذ بداية الموسم وبجميع المسابقات، يعد باولو ديبالا هو هداف الفريق بـ11 هدفا من 23 مباراة، ويأتي خلفه مهاجم الفريق الأساسي ألفارو موراتا حيث سجل 8 أهداف من 29 لقاء، وهو معدل ضعيف للغاية بالنسبة لمهاجم السيدة العجوز.

فالكثير من المباريات شهدت صلابة دفاعية من يوفنتوس، وفي المقابل، ضعفا هجوميا كبيرا وصل إلى حد العقم، وسط غياب المهاجم القناص القادر على التسجيل من أنصاف الفرص والتواجد بين قائمة هدافي المسابقات المحلية والأوروبية.

الصربي فلاهوفيتش استطاع في آخر موسمين أن يظهر بمستويات ممتازة وأثبت نفسه بعدما دخل بقوة إلى جدول ترتيب الهدافين

واستطاع المهاجم الصربي فلاهوفيتش في آخر موسمين أن يظهر بمستويات ممتازة وأثبت نفسه بطريقة جيدة، بعدما دخل بقوة إلى جدول ترتيب الهدافين.

ففي الموسم الماضي، سجل 21 هدفا في 37 مباراة لعبها مع فيورنتينا بالدوري الإيطالي، ليحتل المركز الرابع بجدول ترتيب الهدافين خلف المتصدر كريستيانو رونالدو الذي سجل 29 هدفا، ثم روميلو لوكاكو 24 هدفا، ولويس مورييل 22 هدفا.

وبينما ينافس فلاهوفيتش بقوة على جائزة هداف الكالتشيو هذا الموسم، حيث يتصدر المهاجم الصربي جدول الترتيب برصيد 17 هدفا بالتساوي مع شيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو، ومنذ بداية الموسم الماضي، وخلال 58 مباراة لعبها، تمكن دوسان من تسجيل 38 هدفا حتى الآن، ما يؤكد أن يوفنتوس سيكون لديه لاعب بإمكانه إكمال ما ينقص الفريق بالفترة الأخيرة، وهو تسجيل الأهداف بغزارة في شباك المنافسين.

ومن المقرر أن يلتقي يوفنتوس مع نظيره فياريال في منافسات دور الـ16، حيث يقام لقاء الذهاب في ملعب لاسيراميكا بإسبانيا في شهر فبراير الجاري، على أن تقام مباراة العودة في تورينو في شهر مارس المقبل.

صفقة تبادلية

بديل جاهز من روما
بديل جاهز من روما 

وحسب صحيفة “توتوسبورت” الإيطالية، فإن يوفنتوس من المقرر أن يعلن عن قائمة الفريق المشاركة في دور الـ16 اليوم الخميس، ويقدمها للاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”.

وأضافت أن البيانكونيري بإمكانه ضم 3 لاعبين إلى القائمة، خاصة بعد رحيل الثلاثي رامسي، بنتانكور وكولوسيفسكي بالميركاتو الشتوي. وتابعت أن يوفنتوس استقر بالفعل على ضم دوسان فلاهوفيتش مهاجم الفريق القادم من صفوف فيورنتينا، والسويسري دينيس زكريا المنضم من صفوف مونشنغلادباخ.

ولفتت الصحيفة إلى أن اليوفي يفاضل حاليا بين الثنائي لوكا بيليغريني الظهير الأيسر، وكايو جورجي المهاجم، ليكون العنصر الثالث المنضم إلى القائمة، موضحة أن بيليغريني هو الأقرب لإكمال القائمة.

يستعد يوفنتوس لعقد صفقة تبادلية مع روما من أجل الحصول على خدمات نيكولو زانيولو، صانع ألعاب الأخير، بحسب تقرير صحافي إيطالي.

وينتهي عقد زانيولو مع روما في صيف 2024، وتوقفت مفاوضات التجديد منذ فترة ليست بالقصيرة. وبحسب صحيفة “توتو سبورت” الإيطالية، فإن تياغو بينتو، المدير الرياضي لروما، لم يستبعد رحيل زانيولو في الصيف، وهو ما يسعى يوفنتوس لاستغلاله.

ولكن البيانكونيري سيواجه منافسة ليست سهلة من جانب توتنهام، الذي يسعى أيضا للحصول على خدمات اللاعب. وأكدت الصحيفة أن يوفنتوس لن يتمكن من عقد الصفقة دون بيع بعض لاعبيه، أو عقد صفقة تبادلية مع روما تشمل مويس كين أو ويستون ماكيني. وشارك زانيولو في 26 مباراة مع روما هذا الموسم، وتمكن من تسجيل 4 أهداف وصناعة 5.

'